مـنـتـديــات شــبــاب تــمــنــيــن

www.tamnine-tahta.org
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 التقرير الرياضي 20/4/2008

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علي محمود ريا
عضو محترف
عضو محترف


ذكر عدد الرسائل : 83
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 11/03/2008

مُساهمةموضوع: التقرير الرياضي 20/4/2008   الأحد أبريل 20, 2008 10:46 am

نقدم لكم التقرير الرياضي ليوم الاحد 20/4/2008 وفيه:
فوز مزدوج للبنان يمنح الصفاء الصدارة والأنصار الوصافة
لوحدة انتزع نقطة من الهلال.. والحزم اسقط النصر
بلاتر ينتقد اعتراض الشعلة الأولمبية
امريكي يقيم دعوى للمطالبة بحقه في ملعب السلة باولمبياد بكين
مكافأة مالية لكل رياضي عراقي يحصل على ميدالية في اولمبياد بكين
جيرارد قد لا يشارك في قبل النهائي لابطال اوروبا
بايرن ميونيخ يحرز كأس ألمانيا للمرة 14 في تاريخه
برشلونة يواصل نزيف النقاط والميريا يذل اشبيلية في عقر داره
تشيلسي يفوز ويحافظ على آمال المنافسة على اللقب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
علي محمود ريا
عضو محترف
عضو محترف


ذكر عدد الرسائل : 83
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 11/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: التقرير الرياضي 20/4/2008   الأحد أبريل 20, 2008 10:47 am

فوز مزدوج للبنان يمنح الصفاء الصدارة والأنصار الوصافة
سجلت كرة لبنان فوزين غاليين في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث فاز الصفاء على ضيفه الأهلي اليمني، والأنصار على مضيفه صور العماني، لينعشا آمالهما في التأهل إلى الدور التالي.
صور × الأنصار (0 ــ 2)
استعاد فريق الأنصار أنفاسه بعد الفوز الثمين بثنائية العراقي صالح سدير ضمن المجموعة الأولى، في مباراة شهد الشوط الأول فيها بعض الفرص، أبرزها لسدير في الدقيقة 22، مقابل فرصتين خطرتين للعمانيين في الدقيقتين 27 و29.
وقبل نهاية الشوط الأول رفع الحكم الإماراتي محمد عمر البطاقة الحمراء في وجه لاعب صور إبراهيم صابر بعد ضربه لاعب الأنصار إديلسون من دون كرة (46).
وفي الشوط الثاني، تحسن الأداء من الفريقين، وتوالت الفرص أبرزها للأنصار عن طريق إديلسون وسدير في الدقيقتين 59 و69.
وفي الدقيقة 77، يأتي الفرج بهدف سدير الأول من كرة رأسية عانقت شباك الحارس أحمد خميس. وقبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة، أطلق سدير كرة قوية من خارج المنطقة استقرت في الشباك العمانية، ليفوز الأنصار بثنائية نظيفة حسنّت مركزه في الترتيب.
وفي مباراة ثانية، خسر المحرّق البحريني أمام ديمبو الهندي 1ــ2.
بقي المحرق في الصدارة رغم خسارته برصيد 7 نقاط أمام الأنصار بفارق ثلاثة أهداف. وصعد ديمبو إلى المركز الثالث بـ6 نقاط، فيما تراجع صور رابعاً بـ3.
الصفاء × الأهلي (1 ــ 0)
أهدى لاعب الصفاء حمزة عبود فريقه هدفاً ثميناً منحه صدارة المجموعة الثانية، بعد فوزه على الأهلي على ملعب المدينة الرياضية. وتقاسم الفريقان مجريات الشوط الأول، الذي انتهى سلبي النتيجة، رغم فرص الصفاء، وأبرزها لخضر سلامة المرتدة من العارضة في الدقيقة 20، وللكاميروني مباسي رافايل
(34).
ولم يشهد الشوط الثاني فرصاً تذكر قبل أن يسدد حمزة عبود كرة صاروخية من مسافة بعيدة ارتدت من القائم الأيمن إلى الشباك، مسجلاً هدف الفوز للصفاء في الدقيقة 64.
وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة عينها، خسر إيست بنغال الهندي أمام ضيفه الوحدات الأردني 2ــ4.
وتصدر الصفاء المجموعة بـ8 نقاط، أمام إيست بنغال الهندي (6 نقاط(، وحلّ الوحدات الأردني ثالثاً بـ5 نقاط، فيما بقي أهلي صنعاء رابعاً بنقطتين.
في المجموعة الثالثة، خسر شباب الأردن، حامل اللقب، أمام ضيفه النهضة العماني 0ــ1. وسجل التوغولي إيدي الهدف في الدقيقة 57. وتعادل شعب حضرموت اليمني مع ضيفه النجمة البحريني سلباً.
وحافظ النجمة على الصدارة بـ6 نقاط أمام الشعب (5 نقاط) بفارق الأهداف عن النهضة، وتراجع شباب الأردن رابعاً بـ3 نقاط.
في المجموعة الرابعة، فاز هوم يونايتد السنغافوري على فيكتوري المالديفي 3ــ1 وحافظ على الصدارة بـ12 نقطة. وفاز قدح الماليزي على فريق جنوب الصين 3ــ0.
في المجموعة الخامسة، تعادل الجيش السنغافوري مع نيو رادينت المالديفي 1ــ1، وحافظ الجيش على صدارته بـ10 نقاط. وتعادل كيتشي من هونغ كونغ مع بيراك الماليزي 2ــ2.
المصدر: صحيفة الاخبار اللبنانية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
علي محمود ريا
عضو محترف
عضو محترف


ذكر عدد الرسائل : 83
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 11/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: التقرير الرياضي 20/4/2008   الأحد أبريل 20, 2008 10:48 am

ظهور باهت لقطبي العاصمة في البطولة الأغلى..
الوحدة انتزع نقطة من الهلال.. والحزم اسقط النصر
سقط الهلال في فخ التعادل مع ضيفه الوحدة. وتعرض النصر لخسارة مفاجئة أمام ضيفه الحزم (2/3) في ذهاب الدور الأول لبطولة كأس خادم الحرمين على استاد الملك فهد الدولي اكتفى الهلال بالتعادل السلبي مع ضيفه الوحدة في مباراة شهدت سيطرة هلالية على معظم مجرياتها وتسابق مهاجمو الهلال على اهدار الفرص أمام المرمى الوحداوي.. وتأثر الهلال بغياب أبرز لاعبيه هدافه ياسر القحطاني ولاعبي الوسط الغامدي وعزيز فيما لعب الوحدة بتحفظ دفاعي ونجح في الحصول على مبتغاه وهو نقطة التعادل.
ويلتقي الفريقان إياباً في مكة الخميس القادم وعلى استاد الأمير فيصل بن فهد.
كما سقط النصر أمام ضيفه الحزم بثلاثة أهداف مقابل هدفين في لقاء مثير تقدم خلالها الحزم بهدفين عبر صفوان المولد والمحترف الكويتي فهد الرشيدي واستطاع النصر تقليص الفارق عبر ريان بلال قبل نهاية الشوط الأول وسعد الحارثي من ركلة جزاء مثيرة للجدل قبل عشر دقائق من نهاية المباراة لكن لاعب الحزم صابر هوسة أبى إلا أن يخرج فريقه فائزاً بتسجيله الهدف الثالث قبل دقيقة من نهاية الوقت الأصلي.. ويلتقي الفريقان إياباً في الرس يوم الجمعة القادم .
الهلال * الوحدة
كتب - فيصل العبدالكريم:
أخفق الهلال على أرضه ووسط جماهيره في تجاوز عقبة الوحدة في ذهاب دور الثمانية في البطولة الأغلى كأس الملك ليخرج الفريقان بالتعادل سلبياً بانتظار لقاء الحسم في مكة ولم يقدم الفريق الأزرق الأداء المقنع لجماهيره حيث ظهرت العشوائية وعدم الترابط بين صفوفه وعكس فريق الوحدة الذي قدم مباراة جيدة وجاء اللقاء الذي شهده استاد الملك فهد الدولي بصورة متكافئة بفعل الانتشار المتوازن من الفريقين في خط المنتصف ورغم المحاولات الهجومية الهلالية والتي تعتبر سلبية بسبب التحفظ الهلالي غير المبرر وتكثيف خط المنتصف بعدد كبير من اللاعبين، وفي المقابل بدأ الوحدة بالتراجع بعد مرور عدة دقائق رغم غياب الخطورة الهلالية بسبب اعتماد الروماني كوزمين على عدد من العناصر الأحتياطية كأساسيين لأول مرة.
ولم تأت أولى الهجمات الهلالية الخطيرة إلا بعد مرور الربع ساعة الأولى حين أرسل خالد العنقري قذيفة خادعة تعامل معها عساف القرني (بحرفنة) وأبعدها ركلة ركنية ولم يحسن لاعبو الهلال في ذات الوقت الأستفادة من الكرات التي تهيأت لهم عدا كرة الشلهوب الخطيرة والتي مرت على يسار القرني.
الوحدة عاد تدريجيا لأجواء المباراة وقاد لاعبوه عدة هجمات باتجاه الدعيع ولكن دون خطورة فعلية وقاد المحياني هجمة خطيرة من الجهة اليسرى رد عليها سلطان السعود مباشرة بكرة رأسية بعد عرضية جميلة من الفريدي في الدقيقة السابعة والعشرين.. ولم يتمكن الوحدة من استغلال المساحات والثغرات في منتصف الملعب الهلالي وخاصة مع الهجمات التي قادها الظهيران الموسى والمر مستفيدين من أخطاء العنقري والخثران وبقاء المحياني وحيدا في خط الهجوم دون مساندة حقيقية.
واعتمد الفريق الهلالي على الكرات العرضية (السلبية) بدون تركيز ومع الدقيقة الحادية والأربعين أضاع الشلهوب هدفا هلاليا محققا بعد أن فعل كل شيء وتجاوز الدفاع الوحداوي ليضعها بين يدي القرني كأبرز هجمات هذا الشوط.
الشوط الثاني
الوحدة بدأ هذا الشوط بأفضلية ومحاولة فرض السيطرة واستغلال العجز الهلالي الواضح في خط المنتصف وأتت مع بداية هذا الشوط تصويبة قوية زاحفة من كامل المر استخلصها الدعيع بصعوبة لركلة زاوية.. وعاد الوحدة للتراجع وترك مساحات اللعب أمام الفريق الهلالي وسعى كوزمين لتنشيط خط وسط فريقه بإشراك التائب بديلا للتمياط،وأتت مع الدقيقة العاشرة أولى الهجمات الهلالية المهدرة على التوالي حين سدد الشلهوب تسديدة مرت على يسار القرني ويعود الشلهوب مباشرة ليضيع إنفرادة من كرة متبادلة مع السعود والفريدي.
ولم يتغير الحال بالنسبة للهجوم الهلالي ببقاء السعود وحيدا وعاد البرود والسلبية ليطغيان على أجواء المباراة..وعاود الشلهوب الكرة في مسلسل الفرصة المهدرة ويضيع هدفا محققا في مواجهة المرمى الوحداوي في الدقيقة الثالثة والعشرين، وسعى كوزمين مرة أخرى لتعزيز خط الوسط بإشراك عبدالعزيز الكلثم بديلا للشلهوب إلا أن الهجمات الهلالية الضائعة توالت وبإصرار من لاعبي الهلال على إرسال الكرات العرضية دون وجود لاعب متمركز.
وفي المقابل لم يقدم الوحدة ما يذكر وسعى لتهدئة اللعب ولم يجر مدربه القروني أي تغييرات إلا مع الدقائق الأخيرة بإحلاله للكويكبي بديلا عن المحياني والذي أضاع الفرصة الحقيقية الوحيدة للوحدة في هذا الشوط بعد انفراده بمرمى الدعيع في الدقيقة الواحدة والأربعين..واستمرت السلبية من الفريقين وخاصة من صاحب الأرض الهلال والذي كان بحاجة ماسة لمهاجم ثان إلا أن مدربه زج بالخراشي بديلا للسعود في تغيير مفاجئ خاصة مع الأوضاع السيئة للفريق الهلالي والذي تعامل لاعبوه ببرود مع كل الهجمات التي تهيأت لهم..وكاد التائب أن يخطف النقاط الثلاث لفريقه في الدقيقة الأخيرة من كرة ثابتة اصطدمت بالعارضة الوحداوية.
من المباراة
@وضح تأثر الفريق الهلالي بحصوله على بطولة الدوري على أداء اللاعبين مما صعّب مهمة الفريق في المواجهة المقبلة في مكة المكرمة.
@لم يتوافق الحضور الجماهيري للفريق الهلالي مع حجم المباراة وخاصة أن المباراة تعتبر هي الأولى للفريق بعد تحقيقه للقب الدوري.
@أدار المباراة الحكم عبدالرحمن الجروان.
النصر * الحزم
كتب - سطام النفيسة:
حقق الحزم فوزا مستحقاً على نظيره النصر (2/3) أمس في أول لقاءاتهما ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال وسجل أهداف الحزم صفوان المولد وفهد الرشيدي وصابر هوسة فيما سجل للنصر محسن القرني وسعد الحارثي من ركلة جزاء مشكوك في صحتها.. وسيلتقي الفريقان في لقاء الاياب بالرس نهاية هذا الأسبوع.
المباراة
في الشوط الاول تألق الحزم ورغم الفرص النصراوية الضائعة إلاّ ان الحزم لعب بمنهجية واضحة عندما ركز مدربه السويح على أهم نقاط الضعف النصراوية في متوسط الدفاع.. كما يحسب للسويح احكامه الرقابة على أهم مفاتيح اللعب في النصر الحارثي والتون وعزل الأول عن بقية زملائه.. وفي المقابل كان النصر الأكثر استحواذاً على الكرة بفعل تحركات النشط حسن القرني ومشاغبة ريان يدعم ذلك انطلاقات خيري الجنب المطيري في اليسار والشراحيلي في اليمين.. وينجح الحزم في احراز أول الأهداف عند د (24) عند تلقي صفوان المولد كرة من العمق من صانع اللعب أحمد مناور ويتوغل داخل الصندوق الأصفر ويسدد كرة قوية تستقر في الزاوية القريبة وبعد هذا الهدف بأربع دقائق ومن كرة يتلقاها الكويتي فهد الرشيدي من حارس المرمى منصور النجعي يخطف الهدف الثاني وفي آخر الشوط الأول يمعدل محسن القرني ومن رأسية النتيجة لينتهي هذا الشوط بتقدم الحزم بهدفين لهدف. وفي الشوط الثاني يكثف النصراويون من هجماتهم وغزوهم من الأطراف بعد تراجع الحزم الذي اعتمد على الهجمات المرتدة وكاد أترام ان يضيف الهدف الثالث لولا تباطئه في استثمار الكرة الانفرادية التي تلقاها من فهد الرشيدي يرد عليها محسن القرني بكرة اصطدمت بالقائم الحزماوي وفي د (80) يحتسب حكم اللقاء مطرف القحطاني ركلة جزاء مشكوك في صحتها لمصلحة ريان بلال يتقدم لها سعد الحارثي ويعادل النتيجة ليزج مدرب النصر بالشهراني والنفطي لمواصلة الضغط وتحقيق الفوز وفي غمرة الأفراح النصراوية يخطف البديل الحزماوي صابر هوسة في آخر الدقائق هدف الفوز إثر تلقيه كرة رائعة من اترام الذي تلاعب بأكثر من مدافع نصراوي وجهز كرة ولا أروع لهوسة الذي واجه مرمى خالد الدوسري ويضيف الهدف الثالث ويتعرض صاحب هدف الفوز للطرد لخلعه لقميصه بعد حصوله على كارت اصفر سابق ويواصل النصر ضغطه على مرمى الحزم الذي تألق فيه النجعي وبقية المدافعين الذين ابطلوا جميع المحاولات النصراوية قبل ان يعلن حكم المباراة نهاية اللقاء بفوز حزماوي مستحق وجدير على مستضيفه النصر.
المصدر: صحيفة الرياض السعودية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
علي محمود ريا
عضو محترف
عضو محترف


ذكر عدد الرسائل : 83
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 11/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: التقرير الرياضي 20/4/2008   الأحد أبريل 20, 2008 10:49 am

بلاتر ينتقد اعتراض الشعلة الأولمبية
شن السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) هجوما حادا على الاحتجاجات التي يقوم بها حقوقيون بشكل يعترض مسار الشعلة الخاصة بدورة الألعاب الأولمبية (بكين 2008).
وقال بلاتر في تصريحات صحفية قبيل بدء فعاليات سحب قرعة منافسات كرة القدم في الدورة الأولمبية اليوم الأحد "الشعلة تمثل الروح الأولمبية ، وإن لم يكن بوسع الشعلة السفر عبر العالم فهذا راجع لوجود شيء سلبي في العالم لا في الشعلة".
وأعرب بلاتر عن تمنياته أن يسافر الرياضيون المشاركين في الدورة إلى بكين للتنافس الرياضي دون الانغماس في الإدلاء بتصريحات بشأن قضايا سياسية مثل قضية إقليم التبت.
ويشهد إقليم التبت منذ أكثر من شهر موجة من الاضطرابات بسبب لجوء حكومة بكين لخيار العنف في التعامل مع المعارضين لسياساتها الرافضة لمنح السكان مزيدا من صلاحيات الحكم الذاتي ، وهو ما دفع منظمات حقوقية لطلب مقاطعة الدورة.
وفي سياق آخر ، أكد بلاتر أن اللجنة المنظمة للأولمبياد نجحت بالفعل في بيع 70 بالمئة من تذاكر مباريات كرة القدم.
المصدر : صحيفة ايلاف الالكترونية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
علي محمود ريا
عضو محترف
عضو محترف


ذكر عدد الرسائل : 83
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 11/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: التقرير الرياضي 20/4/2008   الأحد أبريل 20, 2008 10:50 am

امريكي يقيم دعوى للمطالبة بحقه في ملعب السلة باولمبياد بكين
تقدم مقاول امريكي كلف بتسويق صرح عملاق في الصين في مرحلة ما قبل انطلاق دورة الالعاب الاولمبية ببكين بشكوى يدعي فيها حقه في الاستفادة من الملايين من الدولارات المحتمل ان يدرها مجمع ملاعب كرة السلة الاولمبي الرائع الذي اقيم في العاصمة الصينية.ووضع القائمون على التطوير في مخيلتهم اقامة مركز تجاري ضخم اضافة الى مكتب ومجمع للفنادق حول ملعب ووكيسونج المغطى الذي سيكون أحد الاعمدة الرئيسية لفرع دوري كرة السلة الامريكي للمحترفين في الصين المنشىء حديثا والتي تصل تكلفته الى ملياري دولار والذي سيبدأ العمل به بمجرد انتهاء الاولمبياد في اغسطس اب المقبل.وقال ماثيو كاربري خبير العقارات المقيم في بكين في شكواه انه تم تكليفه بالتفاوض مع رابطة دوري السلة الامريكي للمحترفين نيابة عن ادارة التطوير العقاري التابعة لادارة الطيران المدني الصينية ومركز ووكيسونج للثقافة والرياضة لاقامة علاقة تجارية طويلة المدى بين رابطة دوري المحترفين وادارة الملعب.
ومن المحتمل ان تكون كرة السلة واحدة من اوراق الجذب لدورة الالعاب الاولمبية المقبلة حيث يأمل الملايين من المشجعين الصينيين لدوري كرة السلة الامريكي في ان يقود ياو مينج لاعب هيوستون روكتس المنتخب الصيني للفوز على الملعب الذي يسع 18 الف متفرج.
ووفقا للشكوى التي تقدم بها كاربري والتي اطلعت رويترز على نسخة منها اليوم الاحد فانه سافر الي الخارج سبع مرات على الاقل وزار اكثر من 12 مدينة امريكية للالتقاء مع اعضاء رابطة دوري كرة السلة الامريكي للمحترفين ورؤية الملاعب والتحدث مع المشرفين على ادارتها وشركات التذاكر.
وقال كاربري انه اضاع الالاف من الساعات في المشروع بما في ذلك ارسال اكثر من سبعة الاف رسالة عبر البريد الالكتروني.
واسفر ذلك عن "اتفاق للتعاون" وقع من قبل ديفيد شتيرن مدير رابطة دوري السلة الامريكي وادارة التطوير العقاري التابعة لادارة الطيران المدني الصينية ليصبح بموجبها الجانبان شركاء.
واضاف كاربري انه ومنذ التوقيع على الاتفاق فان ادارة التطوير العقاري التابعة لادارة الطيران المدني الصينية اخبرته بان "اسس التعويض" تغيرت وان مجلس ادارة الشركة رفض دفع "التعويض المتفق عليه بالكامل."
وفي دعواه التي تقدم بها الي محكمة في بكين يوم الثلاثاء الماضي قال كاربري انه لم يحصل على ما وعد به من قبل ادارة التطوير العقاري التابعة لادارة الطيران المدني الصينية في حال نجاحه في "اقناع وتسهيل" قيام رابطة دوري السلة الامريكي للمحترفين بدور في المشروع دون ان يحدد حجم المبالغ التي دفعها الي الان او على الاطلاق.
واضاف كاربري انه "يمتلك الحق" في عشرة في المئة من عائدات الملعب اضافة الي الحقوق الاسمية وحقوق الرعاية. كما يدعي كاربري حقه في الحصول على خمسة في المئة من الدخل الصافي لادارة الملعب.
وقالت مسؤولة في ادارة التطوير العقاري التابعة لادارة الطيران المدني الصينية تم التحدث اليها عبر الهاتف انها ليست قادرة على التعليق على هذه القضية في حين رفض كاربري التعليق وكان مكتب رابطة دوري كرة السلة الامريكي للمحترفين في الصين مغلقا.
ويشكل هذا الملعب الرائع الي جانب استاد عش الطائر الوطني ومجمع الالعاب المائية المسمى "مكعب الماء" علامات بارزة في دورة الالعاب الاولمبية التي ستقام في بكين في اغسطس اب المقبل والتي واجهت احتجاجات مناوئة للصين خلال مسيرة الشعلة.
المصدر: رويترز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
علي محمود ريا
عضو محترف
عضو محترف


ذكر عدد الرسائل : 83
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 11/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: التقرير الرياضي 20/4/2008   الأحد أبريل 20, 2008 10:51 am

مكافأة مالية لكل رياضي عراقي يحصل على ميدالية في اولمبياد بكين
اعلنت اللجنة الاولمبية العراقية عن تخصيص جوائز مالية للرياضيين الذي يحصلون على ميداليات في دورة الالعاب الاولمبية في بكين عام 2008 في اطار تشجيعها لهم وحضهم على بذل المزيد اثناء فترة التدريب.ويشارك اربعة رياضيين في فعاليات القوس والنشاب والجودو والعاب القوى في اولمبياد بكين، في حين ينتظر عدد من المصارعين والملاكمين والرباعين منافسات تأهيلية لبلوغ النهائيات.وحددت اللجنة الاولمبية العراقية 80 الف دولار لصاحب الميدالية الذهبية و60 الفا للفضية و40 الفا لصاحب البرونزية.
وقال رئيس اللجنة الاولمبية العراقية بالوكالة بشار مصطفى "نأمل ان يكون هذا التشجيع دافعا معنويا كبيرا للرياضيين لاظهار قدر كبير من المنافسة والتشبث بالامل لتحقيق نتائج طيبة".
المصدر: صحيفة ايلاف الالكترونية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
علي محمود ريا
عضو محترف
عضو محترف


ذكر عدد الرسائل : 83
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 11/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: التقرير الرياضي 20/4/2008   الأحد أبريل 20, 2008 10:52 am

جيرارد قد لا يشارك في قبل النهائي لابطال اوروبا
أعلن رافائيل بنيتز مدير فريق ليفربول ان كابتن الفريق ستيفن جيرارد قد لا يشارك في مباراة فريقه مع نادي تشيلسي يوم الثلاثاء القادم في الدور قبل النهائي لابطال اوروبا.
ومنعت الاصابة جيرارد من المشاركة في مباراة فريقه مع نادي "فولهام" التي انتهت بفوز ليفربول بهدفين مقابل لاشيء.
وقال بنيتز ان جيرارد يخضع لعلاج طبيعي في الوقت الراهن، ولا يمكن تحديد مشاركته من عدمها.
ويواجه بنيتز مشكلات الاصابة مع لاعبين آخرين، وهما سامي هايبيا وخافيير ماسيرانو.
كما اعلن بنيتز ان ان لديه خططا لشراء لاعبين جدد الموسم القادم، وان هناك صفقات تم الاتفاق عليها بالفعل.
خطط مختلفة
وكان ليفربول صعد للدور قبل النهائي بعد فوزه على نادي الارسنال باربعة اهداف مقابل هدفين. اما نادي تشيلسي فتأهل لنفس الدور بعد فوزه على فناربقجة التركي بهدفين مقابل لاشيء.
وتمكن ليفربول من هزيمة تشيلسي مرتين في الدور قبل النهائي لابطال اوروبا في الاعوام الثلاثة السابقة.
الا ان بنيتز قال ان الامر يختلف هذه المرة لان فريقه سيلعب المباراة الاولى على ملعب تشيلسي، وليس في استاد "انفيلد"، وهو ايتاد ليفربول الشهير.
وأكد بنيتز ان استاد "انفيلد" له سحر خاص بالنسبة للاعبيه، ولهذا فان المباراة الثانية على هذا الاستاد ستكون اسهل.
واوضح بنتيتز ان اهم ما سيركز عليه في المباراة الاولى هو منع تشيلسي من السيطرة على المباراة، مؤكدا انه لابد من احراز الاهداف.
المصدر: BBC العربية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
علي محمود ريا
عضو محترف
عضو محترف


ذكر عدد الرسائل : 83
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 11/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: التقرير الرياضي 20/4/2008   الأحد أبريل 20, 2008 10:52 am

بايرن ميونيخ يحرز كأس ألمانيا للمرة 14 في تاريخه
أحرز بايرن ميونيخ لقب بطل مسابقة كأس المانيا للمرة الرابعة عشرة في تاريخه بتغلبه على بوروسيا دورتموند 2-1 بعد التمديد (الوقت الاصلي 1-1) يوم السبت في المباراة النهائية على الملعب الاولمبي في العاصمة برلين.ويدين بايرن ميونيخ بلقبه الاول هذا الموسم الى مهاجمه الدولي الايطالي لوكا طوني الذي سجل الهدفين.ومنح طوني التقدم لبايرن ميونيخ في الدقيقة 11، وكان فريقه في طريقه الى انهاء المباراة في صالحه في الوقت الاصلي، بيد ان الكرواتي ملادن بيتريتش ادرك التعادل لبوروسيا دورتموند في الدقيقة 90 فارضا الاحتكام الى وقت اضافي كانت الكلمة الاخيرة فيه لطوني الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة 111.
ويسعى الفريق البافاري الى تحقيق ثلاثية تاريخية هذا الموسم، فهو على موعد مع لقب الدوري المحلي الشهر المقبل، كونه يتصدر الان بفارق 10 نقاط عن اقرب منافسيه وهو يحتاج الى فوزين فقط لتحقيق مبتغاه، اضافة الى بلوغه الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الاوروبي حيث سيقابل زينيت سان بطرسبورغ الروسي.
المصدر: صحيفة ايلاف الالكترونية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
علي محمود ريا
عضو محترف
عضو محترف


ذكر عدد الرسائل : 83
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 11/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: التقرير الرياضي 20/4/2008   الأحد أبريل 20, 2008 10:54 am

برشلونة يواصل نزيف النقاط والميريا يذل اشبيلية في عقر داره
واصل برشلونة نزيف النقاط بسقوطه في فخ التعادل امام ضيفه وجاره اسبانيول صفر-صفر في دربي كاتالونيا يوم السبت في افتتاح المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.وهي المباراة الرابعة على التوالي التي يفشل فيها برشلونة في تحقيق الفوز، فهو لم يذق طعم الانتصار في الدوري منذ تغلبه على بلد الوليد 4-1 على استاد نوكامب في المرحلة التاسعة والعشرين في 23 آذار/مارس الماضي، حيث خسر بعدها امام مضيفه اشبيلية 2-3 وتعادل مع ضيفه خيتافي صفر-صفر ومضيفه ريكرياتيفو هويلفا 2-2.واكتفى برشلونة الذي تنتظره مباراة ساخنة الاربعاء المقبل على استاد نوكامب امام مانشستر يونايتد الانكليزي في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا، بتعزيز موقعه في المركز الثاني برصيد 61 نقطة فازادت مهمته في المنافسة على لقب الليغا صعوبة حيث يتخلف بفارق 8 نقاط عن غريمه التقليدي ريال مدريد المتصدر وحامل اللقب والذي يملك فرصة توسيع الفارق بينهما الى 11 نقطة في حال فوزه على مضيفه راسينغ سانتاندر غدا الاحد في ختام المرحلة.
كما ان برشلونة بات مهددا بالتخلي عن المركز الثاني لصالح فياريال في حال فوز الاخير على ضيفه بلد الوليد غدا.
وفرض برشلونة سيطرته على مجريات المباراة وكانت له الافضلية في اغلب فتراتها بيد ان مهاجميه فشلوا في ترجمة الفرص الى اهداف كما ان القائم حرمه من 3 اهداف محققة بالاضافة الى تألق حارس مرمى اسبانيول الدولي الكاميروني ادريس كاميني.
وفجر الميريا مفاجأة من العيار الثقيل بالحاقه خسارة مذلة بمضيفه وجاره اشبيلية 4-1.
ونجح الميريا في افتتاح التسجيل في الدقيقة 24 عبر مدافع اشبيلية البرازيلي دانييل الفيش الذي اودع الكرة بالخطأ داخل مرمى فريقه، ثم حصل الميريا على ركلة جزاء في الدقيقة 31 اهدرها الفارو نيغيريدو، بيد انه عوض بتسجيله الهدفين الثاني والرابع في الدقيقتين 48 و66، فيما سجل خوان مانويل بالازون اورتيتز الهدف الثالث في الدقيقة 63.
اما هدف الشرف لاصحاب الارض فحمل توقيع الدولي المالي فريديريك كانوتيه في الدقيقة 73 علما بانه اهدر ركلة جزاء في الدقيقة 70.
وانعش بيتيس اشبيلية اماله في البقاء في الدرجة الاولى بفوزه الثمين على مضيفه اتلتيكو مدريد بثلاثة اهداف لخوان خواندي (15) وفرانشيسكو مينوز خيسكو (49) وخيسوس كابي (66) مقابل هدف للارجنتيني سيرجيو اغيرو (26) رافعا رصيده الى 15 هدفا.
وحذا سرقسطة حذو بيتيس بفوزه الكبير على ريكرياتيفو هويلفا بثلاثة اهداف لسيرجيو غارسيا (2) والبرازيلي ريكاردو اوليفيرا (21 و78) رافعا رصيده الى 13 هدفا هذا الموسم.
ويلتقي غدا ايضا، ليفانتي مع خيتافي، واوساسونا مع ديبورتيفو كورونا، ومورسيا مع مايوركا، واتلتيك بلباو مع فالنسيا.
- ترتيب فرق الصدارة:
1- ريال مدريد 69 نقطة من 32 مباراة
2- برشلونة 61 من 33
3- فياريال 59 من 32
4- اتلتيكو مدريد 54 من 33
5- راسينغ سانتاندر 53 من 3
المصدر: صحيفة ايلاف الالكترونية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
علي محمود ريا
عضو محترف
عضو محترف


ذكر عدد الرسائل : 83
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 11/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: التقرير الرياضي 20/4/2008   الأحد أبريل 20, 2008 10:55 am

تشيلسي يفوز ويحافظ على آمال المنافسة على اللقب
احتفظ نادي تشيلسي بأماله في المنافسة على لقب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بتغلبه على مضيفه إيفرتون بهدف دون مقابل، في المباراة التي جرت بينهما الخميس في المرحلة الخامسة والثلاثين من المسابقة.
ورغم غياب أبرز لاعبيه إلا أنّ تشيلسي فرض إيقاعه على مجريات اللعب، وهو ما ترجمه قبل نهاية الشوط بدقائق قليلة بهدف سجله الغاني مايكل إيسيان.
ولم يشهد الشوط الثاني تغييرا في النتيجة كما أنّ الإيقاع انخفض لاسيما أنّ تشيلسي اطمأنّ على الأهمّ من المباراة.
وخلال هذا الشوط، حاول إيفرتون تعديل النتيجة لكن حسن استعداد الدفاع المنافس حرمه من ذلك.
وكاد فيل جاغيلكا يمنح الهدف الثاني لتشيلسي من خلال إعادة كرة إلى حارسه عن طريق الخطأ إلا أنّ الحارس كان في الموعد.
وأتيحت أبرز فرصة لإيفرتون في الدقيقة السابعة والستين عندما سدّد فيرنانديز ركلة حرة قوية كانت قريبة جدا من المرمى.
وردّ إثر ذلك إيسيان بكرة قوية قبل النهاية بربع ساعة كادت تضاعف النتيجة.
ورفع تشيلسي رصيده إلى 78 نقطة بفارق نقطتين فقط خلف مانشستر يونايتد المتصدر والذي لا تزال له مباراة مؤجلة.
ويلتقي مانشستر يونايتد السبت، مضيفه بلاكبيرن روفرز في مباراة محفوفة بالمخاطر حيث أنّ فريق إليكس فيرغسون لن يفز على خصمه على ملعبه سوى مرة وحيدة.
وستحدد المباراة بين مانشستر يونايتد وتشيلسي في 26 أبريل/نيسان الفريق الفائز بلقب البطولة.
المصدر: CNN العربية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
التقرير الرياضي 20/4/2008
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تحميل او استماع بعض أغاني الشاب رضوان2008
» كوكتيل اغاني 2008
» اهداف ياسر القحطاني خلال موسم 2008 [ كليب ] - الدوري السعودي
» نعود مره اخرى مع اقوى انفراد لعبه Euro 2008 عندنا وبس
» حصري علي منتديات دودى وبس البوم تيتو 2008

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـنـتـديــات شــبــاب تــمــنــيــن :: الـمـرح و التســـــلية :: الشباب والرياضه-
انتقل الى: