مـنـتـديــات شــبــاب تــمــنــيــن

www.tamnine-tahta.org
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 التقرير الرياضي 16/4/2008

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علي محمود ريا
عضو محترف
عضو محترف


ذكر عدد الرسائل : 83
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 11/03/2008

مُساهمةموضوع: التقرير الرياضي 16/4/2008   الأربعاء أبريل 16, 2008 12:02 pm

نقدم لكم التقرير الرياضي ليوم الاربعاء 16/4/2008 وفيه:
الدوري اللبناني لكرة القدم أسبوع مشتعل من فوق وتحت وفورة اعتداء على الحكّام
الجماهير تقتحم ملعب الهلال وسط احتفال مبسط لأبطال الدوري
الشعلة الاولمبية تصل الى باكستان
صفقة رونالدينيو الى ميلان ستنجز الاسبوع المقبل
ميكايل شوماخر يخرج سالما من حادث دراجة نارية
تغريم توتي ١٠٠٠ يورو
تشلسي يحاول البقاء في دائرة السباق على اللقب
ليون واميان الى نصف النهائي
فالنسيا يلتقي خيتافي بنهائي كأس إسبانيا
إسرائيل: الفريق الخاسر أحرز الكأس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
علي محمود ريا
عضو محترف
عضو محترف


ذكر عدد الرسائل : 83
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 11/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: التقرير الرياضي 16/4/2008   الأربعاء أبريل 16, 2008 12:04 pm

الدوري اللبناني لكرة القدم أسبوع مشتعل من فوق وتحت وفورة اعتداء على الحكّام
وظلت شعلة الدوري ملتهبة من فوق، حيث فازت فرق المقدمة: الأنصار والنجمة والعهد، فيما تراجع المبرة وزحف الصفاء، ومن تحت حيث خسر الراسينغ والأهلي وطرابلس. فيما فاز التضامن وارتقى 4 درجات وصمد الحكمة سابعاً
النجمة × راسينغ (3 ــ 2)
خطف غدار النجمة هدف الفوز الثمين في الدقيقة الأخيرة ليشعل آماله في المنافسة على اللقب ويفجّر أعصاب بعض لاعبي الراسينغ، ما سبب طرد لاعبهم عزت خليل، (ومدّ يده على الحكم الناجح محمد المولى) وربما إيقاف غيره أيضاً لولا تدخل عقلاء الإدارة للجم الفورة المكلفة.
قدم الفريقان مباراة مثيرة طوال الشوطين، فقد خطف محمد غدار كرة من المدافع طوني الراعي وانفرد وسجل (Cool، وعادل دونالد من كرة جزاء لامست يد المدافع ميلان (18). وعاود النجمة التقدم بكرة جزاء لمست يد عزت خليل وسجلها الكابتن عباس عطوي (31). وبدأ الشوط الثاني بوتيرة أسرع، وخطف البديل أحمد عيتاني هدف التعادل من أول كرة له انفرد بها وسجلها زاحفة. وصدت العارضة كرة عطوي وصد كنج كرة خالد حمية التابع وفرصة ضائعة لغدار، رد عليها دونالد بتضييع فرصة التقدم للراسينغ (84) بعدما انفرد. وشتت رياض قبيسي كرة عطوي الرأسية عن خط المرمى الخالي (93). وبعد ثوان خطف الغدار كرة من المدافع الراعي وانفرد وسجل هدف الفوز الذي أبقى النجمة في دائرة اللقب.
■ قاد اللقاء الحكم محمد المولى مع حيدر قليط وحسين فرج.
الأهلي × العهد (0 ــ 1)
حقق العهد المتأرجح فوزاً ثميناً استعاد به بريقاً من عافيته حين تجاوز مضيفه الأهلي صيدا 1ـــــ0 على ملعب صيدا البلدي، وهو الفوز الأول للعهديين بإشراف المدرب فؤاد سعد. وظهر الأهلي بتشكيل متجدد إثر إيقاف ثمانية لاعبين بقرار إداري. وتفوّق العهد لعباً وفرصاً إلى أن نجح البرازيلي إدفالدو دوس سانتوس في قطف هدف التقدم في الدقيقة 30 من كرة حرة مباشرة، وهو الحدث الوحيد والأهم في الشوط الأول. ولم تختلف الصورة كثيراً في الشوط الثاني، رغم تفوق العهد وصد الحارس وحيد فتال كرة خطرة لأونيكا (77)، فيما عجز الأهلي عن التعديل.
■ قاد المباراة الحكم بسام عياد مع عزام إسماعيل وهادي كسار وميلاد خرما.
المبرة × الحكمة (0 ــ 0)
في مباراة متكافئة في شوطها الأول و«مبرّاوية» النكهة في الثاني، أحرز الحكمة نقطة ثمينة من تعادل سلبي مع المبرة على ملعب بيروت البلدي. وضاعت فرص بالجملة للطرفين. وأدّى أسلوب «التمريك» المتبادل لمفاتيح اللعب في الوسط والهجوم إلى غياب الخطورة وندرة الفرص في الشوط الأول، ووحده المهاجم الموهوب علي بزي خرق «الحصار» وسدد من بعيد (41) وبرأسه (د 18 و42) مقابل محاولتين لطارق العلي وفيصل عنتر (2 و10).
وشهد الشوط الثاني «انتفاضة» هجومية للمبرة مقابل مرتدات حكماوية، وأضاع إيرول جهود مموّليه (الأتات والعلي) مرتين (51 و58) حيث سدد خارجاً، وبعده وسام نصّار (72) ليرد مصطفى التوسكا بصاروخ حوّله الحارس «البيطار» إلى ركنية (74). وكاد حارس الحكمة إيلي فريجة أن يدفع الثمن لولا رعونة حسن حمود في التسديد.
قاد اللقاء بنجاح طلعت نجم مع محمد ضو وعلي عيد.
التضامن × طرابلس (1 ــ 0)
حسم الصوريون قمة الهروب بفوز مربع رفعهم عالياً 4 مراتب عن ذيل اللائحة على ضيفهم فريق طرابلس 1ـــــ0 بمشاركة عالية من حارسه الواعد المتألق علي راشد ليلا الذي جابه محاولات محمد قبوط ومصطفى القصعة وأنتوني الكسندر الذي حرمه القائم هدف التعادل (90). وكان لتبديلات مدربه محمد زهير دور مهم وخاصة بإشراك «الجوكر» أوزوما بدلاً من صاموئيل «المرهق». وقدم الطرفان مستوى جيداً نسبياً وتميّزا بلياقة عالية. وسجّل الخطير غسان شويخ هدف الفوز الوحيد برأسية من كرة حرة رفعها حسين حسون. وطرد المدافع محمود سيد من التضامن بعد إنذارين.
حكم المباراة بنجاح علي صباغ مع أحمد قواص وزياد بيراق.
السبت: الساحل × الأنصار (0 ــ 2)
تجاوز الأنصار عقبة الساحل وعزز صدارته، بعد معاناة طويلة أمام الأزرق المنظم دفاعاً ومراقبة. ورغم تقدمه بهدف، إلا أنه لم يطمئن إلا بعد 75 دقيقة حيث خطف سدير الهدف الثاني. ورغم الخسارة لعب الساحليون بثقة أكبر، وتفوقوا أحياناً، ولكن مع نقص في فيتامين التهديف.
سدد الأنصار أول كرة خطرة لنبيل بعلبكي لامست القائم (25)، وتنفس الأنصاريون جميعاً بعدما دخل أديلسون إلى الوسط وسدد من 25 متراً كرة برازيلية صعبة في الزاوية البعيدة (34).
وفي الشوط الثاني، حوّل الحارس شيت طائراً كرة بول رستم الحرة (54)، ثم كسب بول كرة جزاء من عرقلة علي أيوب سددها سدير وصدها شيت (61)، ومن جملة كروية سريعة من مطر إلى أديلسون «نكزها» إلى سدير ليسجلها زاحفة (75).
ورغم الفوز المهم، لم يستعد بطل لبنان صورته الفاعلة في الهجوم والتهديف التي تثبته بجدارة للاحتفاظ باللقب أو التقدم طويلاً في المسابقة الآسيوية.
■ قاد المباراة بنجاح الحكم محمد منصور مع زياد مهاجر ومصطفى طالب.
■ وتوجهت بعثة الأنصار، أمس الأحد، إلى العاصمة مسقط للقاء فريق صور العماني، الأربعاء، في الجولة الرابعة من الكأس الآسيوي.
الإرشاد × الصفاء (2 ــ 3)
عزز الصفاء رصيده في المرتبة الخامسة على حساب الإرشاد المهدد بعد لقاء صعب وفوضوي لم يخلُ من الطرد، ولن يخلو من العقوبات.
تقدم الصفاء بهدف رأسي للكاميروني مباسي رافايل (13) ، وأتبعه الغاني بوبي برنس بهدف الاطمئنان النظري إثر كرة سددها خضر سلامي وارتدت من الحارس(32). وفي الشوط الثاني فتح الإرشاد هجومه وكسب كرة جزاء إثر عرقلة الحارس نزيه طي لفؤاد حجازي سجل منها أحمد طراد (54)، وبعد 10 دقائق تغلغل طراد أيضاً وانفرد وعادل النتيجة. وانتكس الإرشاد بطرد لاعبه عيسى رمضان بالصفراء الثانية (81) فقطف الصفاء هدف التقدم عبر كرة رأسية لنجمه خضر سلامي تلقاها من حمزة عبود (85). وانتهى اللقاء باحتجاجات إرشادية تفاصيلها في ورقة الحكم والمراقب.
■ حكم المباراة رضوان غندور مع حسين عيسى وعلي عدي.
الهدافون: عزز محمد غدار النجمة صدارته بـ17 هدفاً، يليه صالح سدير الأنصار وغسان شويخ التضامن بـ10، فأيرول المبرة 9.
المصدر: صحيفة الاخبار اللبنانية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
علي محمود ريا
عضو محترف
عضو محترف


ذكر عدد الرسائل : 83
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 11/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: التقرير الرياضي 16/4/2008   الأربعاء أبريل 16, 2008 12:05 pm

الجماهير تقتحم ملعب الهلال وسط احتفال مبسط لأبطال الدوري
أقام الهلاليون مساء امس حفلاً مبسطاً اختلط فيه الجمهور مع اللاعبين داخل ارضية ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيزبمقر النادي حيث اجتمع الجمهور مع بعض اللاعبين امثال الدعيع والتائب وياسر والغامدي وعزيز مما اضطر مدرب الهلال كوزمين إلى ابقاء اللاعبين داخل ارضية الملعب بعد نهاية التدريب واستطاع الجمهور تجاوز السياج الحديدي واللحاق باللاعبين داخل ارضية الملعب كما ان ياسر القحطاني لم يحضر قطع كيكة الفوز خشية الجماهير التي استطاعت الوصول اليه عند خروجه لسيارته ولم يستطيع المغادرة ويأتي سوء التنظيم لعدم استدعاء شرطة أمن من قبل النادي إلى جانب قلة اعداد (السيكوريتي) التابعين لشركة الامن التي تعمل بالنادي، وفرضت الفوضى على المدرب كوزمين اغلاق التدريبات بدءاً من اليوم الأربعاء إلى موعد لقاء الوحدة السبت المقبل، وكانت الحصة التدريبية امس قد شهدت قبل انطلاقتها اعداد حفل شاي مبسط داخل ارضية الملعب تم خلاله قطع تورتة الانتصارمن قبل اللاعبين وتوزيعها على الجماهير الحاضرة للاحتفالية وحضر الحفل عضو الشرف الأمير خالد بن محمد واعضاء الادارة الهلالية باستثناء الأمير محمد بن فيصل رئيس النادي المتواجد في جدة.
من جهة ثانية تلقى نادي الهلال ظهر امس اشعاراً من الاتحاد السعودي لكرة القدم حول مواعيد لقاءي الوحدة بكاس خادم الحرمين الشريفين في دور الثمانية والتي ستكون المواجهة الاولى بالرياض يوم السبت المقبل 13ربيع الاخر في استاد الملك فهد الدولي على ان تكون المواجهة الثانية يوم الجمعة بعد القادم 19ربيع الاخر بمكة المكرمة.
يتوقع ان يريح مدرب الفريق ثلاثة من لاعبي الفريق عن مواجهة الوحدة القادمة بالرياض وهم (ياسر القحطاني، الغامدي، خالد عزيز) للمجهود الكبير والارهاق إلى جانب الاصابات الخفيفية التي يعانون منها على ان تكون مشاركتهم في لقاء الوحدة بمكة.
في الوقت ذاته تواجدت شركة art في حفل الهلال امس ونقلت اجزاء منه إلى جانب برنامج في المرمى من قناة العربية حيث اجريت العديد من اللقاءات مع اللاعبين والاجهزة الادارية والفنية.
قدم عضو شرف النادي الأمير عبدالله بن نايف بن محمد دعماً لرئيس النادي الأمير محمد بن فيصل بلغ(مليون ريال) بعد تحقيق الفريق لبطولة الدوري.
من ناحية اخرى اعلن عضو شرف نادي الهلال ورئيسه السابق الأمير سعود بن تركي عدم ترشيحه لمنصب رئاسة النادي للمواسم الاربعة القادمة وقال في تصريح ل"الرياض" من مقر اقامته في فرنسا انه لايوجد لدي اي توجه لرئاسة نادي الهلال مستقبلاً لان ظروفي واستطرد: وقتي لايسمح لي بالعودة مجدداً لرئاسة النادي، كما ان الرغبة لدي بان يستمر الرئيس الذهبي الأمير محمد بن فيصل في كرسي الرئاسة للسنوات القادمة بسبب الانجازات والانتصارات التي تحققت في عهده ووصلت إلى ثمان بطولات.واختتم تصريحه بانه سيبقى داعما للهلال متى اردا هذا الكيان لان هناك اعضاء شرف لديهم القدرة على اختيار الرئيس الانسب للهلال في حال رغب الأمير محمد بن فيصل ترك النادي.
وعلى الصعيد الجماهيري سيعلن مساء اليوم الاربعاء في التاسعة والنصف النادي الاكثر شعبية بين الاندية السعودية في نقل مباشر من الولايات المتحدة الامريكية وتحديدا من مقر شركة زوغبي العالمية حيث سيكون هناك استديو مباشر من القناة الرياضية السعودية بالرياض سيتواجد به مدير الكرة الهلالي السابق عادل البطي حيث سيتم بعد الاعلان الرسمي عن النادي الفائز بالاكثر شعبية والذي يقف نادي الهلال على هرم الشعبية للاندية السعودية حسب النتائج الرسمية التي ستعلن مساء اليوم عرض بعض النسب التي حققها كل ناد إلى جانب بعض المفارقات التي تمت اثناء الاحصاء في مناطق المملكة
والجولات التي قام بها مندوبو شركة (زوغبي) في انحاء المملكة والطريقة التي تم بها الاحصاء وسيكون الاعلان الرسمي من قبل رئيس مجلس ادارة الشركة (جون زوغبي)، الجدير بالذكران عضوي شرف ناديي الهلال والنصر الأمير عبدالله بن مساعد والأمير فيصل بن تركي بن ناصر هما من تكفلا بتلك الدراسة العلمية الاولى على مستوى الاندية السعودية وكانت "الرياض" قد انفردت كاول صحيفة سعودية بخبر فوز نادي الهلال باكثر الاندية شعبية قبل عشرة ايام من اعلان النتائج النهائية وذلك يوم الاثنين الموافق للاول من ربيع الاخر.
المصدر: صحيفة الرياض السعودية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
علي محمود ريا
عضو محترف
عضو محترف


ذكر عدد الرسائل : 83
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 11/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: التقرير الرياضي 16/4/2008   الأربعاء أبريل 16, 2008 12:06 pm

الشعلة الاولمبية تصل الى باكستان
نشرت السلطات الباكستانية الآلاف من قوات الأمن في اسلام أباد الاربعاء لحماية الشعلة الاولمبية التي وصلت إلى العاصمة الباكستانية قادمة من سلطنة عمان.
وقال مسؤولون باكستانيون ان مسيرة الشعلة ستقتصر على استاد في اسلام أباد ولن تمر بطريق رئيسي في المدينة.
وجرى نشر قوات أمن ورجال شرطة في الاستاد وحوله وعلى طول طريق مسيرة الشعلة.
وسيقوم نحو 60 رياضيا باكستانيا بحمل الشعلة في الستاد قبل بدء حفل موسيقي يحضره الرئيس الباكستاني برفيز مشرف.
يذكر أن مشرف عاد للتو من الصين التي ترتبط بها باكستان بعلاقات دفاعية واقتصادية تاريخية.
يأتي ذلك في الوقت الذي قالت فيه أستراليا إنها لن تسمح لعناصر الأمن الصينية بحماية الشعلة الأولمبية خلال مرورها في شوارع العاصمة الأسترالية كانبيرا الأسبوع المقبل.
وأكدت أستراليا أن السيطرة على أي مظاهرات احتجاجية مصاحبة للشعلة سيكون من اختصاص الشرطة الأسترالية.
وفي الهند اعتقلت الشرطة عددا من التبتيين حاولوا مهاجمة السفارة الصينية في العاصمة نيودلهي في إطار الاحتجاجات المستمرة المصاحبة لمسيرة الشعلة الأولمبية في طريقها لدورة بكين.
وكانت مسيرة الشعلة في شتى أنحاء العالم أثارت فوضى في سان فرانسيسكو ولندن وباريس حيث حاول محتجون مناهضون للصين تعطيل الشعلة احتجاجا على معاملة الصين لسكان التبت خلال حملة قمع في الآونة الأخيرة.
وفي بعض الأماكن حاول محتجون اطفاء الشعلة التي أطفأها المنظمون أو أخفوها للحفاظ عليها.
غير أن مسيرة الشعلة كانت هادئة في الأرجنتين وتنزانيا وعمان.
وكانت الصين تتطلع الى مسيرة هادئة للشعلة الاولمبية في المدن العشرين التي تزورها قبل الوصول الى الصين.
المصدر: BBC العربية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
علي محمود ريا
عضو محترف
عضو محترف


ذكر عدد الرسائل : 83
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 11/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: التقرير الرياضي 16/4/2008   الأربعاء أبريل 16, 2008 12:07 pm

صفقة رونالدينيو الى ميلان ستنجز الاسبوع المقبل
ذكرت تقارير صحافية في اسبانيا اليوم الاربعاء ان صفقة انتقال صانع العاب برشلونة الاسباني، البرازيلي رونالدينيو، الى ميلان الايطالي قد تنجز الاسبوع المقبل وقد تشهد ايضا انتقال المدافع الايطالي جانكارلو زامبروتا معه.ومن المتوقع ان يزور نائب رئيس نادي ميلان ادريانو غالياني برشلونة الاسبوع المقبل لاتمام الاتفاق على تفاصيل صفقة انتقال رونالدينيو، مبديا اهتمام ناديه ايضا بزامبروتا الذي يرغب بدوره في العودة الى ايطاليا، وذلك حسب صحيفة "ماركا" الاسبانية.واشارت الصحيفة الى ان قيمة الصفقة تتراوح بين 30 و35 مليون يورو.
من جهتها، ذكرت صحيفة "آس" الاسبانية ايضا ان ميلان يبدي اهتمامه بلاعين آخرين من برشلونة هما لاعب الوسط البرتغالي ديكو والمدافع المكسيكي رافايل ماركيز.
وسيحضر غالياني مباراة برشلونة مع مانشستر يونايتد الانكليزي الاربعاء المقبل في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا على ملعب "نو كامب" الخاص بالفريق الكاتالوني.
وكان غالياني اوضح ان ميلان انجز اتفاقا مبدئيا مع برشلونة ينتقل بموجبه رونالدينيو الى صفوفه بدءا من الموسم المقبل.
واعرب انتر ميلان ايضا عن رغبته في الحصول على خدمات رونالدينيو، لكن الصحف الاسبانية نقلت عن الاخير ميله للانتقال الى ميلان.
وكانت التقارير تحدثت عن ان رونالدينيو وميلان توصلا الى اتفاق حول الاجر السنوي للاعب والذي يصل الى 8 ملايين يورو حتى 2012، وان الخلاف المتبقي هو على المبلغ الذي يطلبه النادي الاسباني لاتمام الصفقة.
وكان رونالدينيو الحاصل على لقب افضل لاعب في العالم عامي 2004 و2005 وعلى جائزة الكرة الذهبية (2005)، تعرض مؤخرا لاصابة ستبعده نحو 6 اسابيع عن الملاعب ما عزز رغبة المسؤولين في برشلونة بالتخلي عنه.
يذكر ان رونالدينيو انضم الى برشلونة عام 2003 واحرز معه دوري ابطال اوروبا (2006) ولقب بطل الدوري الاسباني (2005 و2006).
المصدر: صحيفة ايلاف الالكترونية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
علي محمود ريا
عضو محترف
عضو محترف


ذكر عدد الرسائل : 83
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 11/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: التقرير الرياضي 16/4/2008   الأربعاء أبريل 16, 2008 12:08 pm

ميكايل شوماخر يخرج سالما من حادث دراجة نارية
خرج بطل العالم السابق لسباقات سيارات فورمولا واحد الالماني ميكايل شوماخر، سالما من حادث دراجة نارية على حلبة لاوسيتزرينغ .وكان شوماخر يجرب دراجة "هوندا فايربلايد سي بي ار 1000" ففقد السيطرة عليها عند احد المنعطفات، لكن لحسن الحظ كان يقود بسرعة 80 كلم/الساعة فقط لدى وصوله الى منعطف بطيء، فسقط من دون ان يصاب بأي اذى.وقال بطل العالم سبع مرات لصحيفة "بيلد" المحلية: "لقد فقدت السيطرة على الجزء الامامي من الدراجة. هذه امور عادية وتحدث طوال الوقت".
وسيعود "شومي" (39 عاما) للقيادة خلف مقود سيارة فريقه السابق فيراري الايطالي عندما يشارك معه في التجارب التي تجريها الفرق حاليا على حلبة كاتالونيا في برشلونة الاسبانية.
المصدر: صحيفة ايلاف الالكترونية


عدل سابقا من قبل علي محمود ريا في الأربعاء أبريل 16, 2008 12:13 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
علي محمود ريا
عضو محترف
عضو محترف


ذكر عدد الرسائل : 83
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 11/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: التقرير الرياضي 16/4/2008   الأربعاء أبريل 16, 2008 12:08 pm

تغريم توتي ١٠٠٠ يورو
فرضت محكمة رياضية أمس الأول، غرامة قدرها ١٠٠٠ يورو «١٥٨٠ دولاراً» علي النجم الإيطالي فرانشيسكو توتي قائد فريق روما الإيطالي لكرة القدم، لقيامه بإهانة الحكم الذي أدار لقاء فريقه أمام أودينيزي في الدوري الإيطالي.وكان توتي حصل علي البطاقة الصفراء خلال المباراة، لتكرار إهانته الحكم نيكولا ريتسولي، بعدما وقف في طريق نجم روما داخل منطقة جزاء الخصم، وتسبب في إهدار فرصة تهديفية.وقال معلقون رياضيون إن توتي كان يجب أن يحصل علي البطاقة الحمراء، ويطرد مثلما حدث مع لاعبين آخرين وجهوا إهانات للحكام خلال المباريات.
المصدر: صحيفة ايلاف الالكترونية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
علي محمود ريا
عضو محترف
عضو محترف


ذكر عدد الرسائل : 83
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 11/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: التقرير الرياضي 16/4/2008   الأربعاء أبريل 16, 2008 12:09 pm

تشلسي يحاول البقاء في دائرة السباق على اللقب
سيحاول تشلسي البقاء في دائرة السباق على اللقب مع مانشستر يونايتد المتصدر عندما يحل ضيفا على ايفرتون غدا الخميس على ملعب "غوديسون بارك" في افتتاح المرحلة الخامسة والثلاثين من بطولة انكلترا لكرة القدم.ووجد الفريق اللندني نفسه فجأة متخلفا بفارق 5 نقاط عن "الشياطين الحمر"، وذلك اثر سقوطه في فخ التعادل امام ويغان 1-1 اول من امس الاثنين في ختام المرحلة الماضية حيث لم يتمكن من الحفاظ على تقدمه بهدف سجله الغاني مايكل ايسيان ليتلقى مرماه هدفا قاتلا وقعه الدولي السابق اميل هيسكي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.
وفي حال بقي الفارق على ما هو عليه يمكن لمانشستر يونايتد ان يحسم مسألة احتفاظه باللقب عندما يلاقي تشلسي في 26 نيسان/ابريل الحالي في "ستامفورد بريدج"، الا ان حارس مرمى الفريق الازرق التشيكي بيتر تشيك اكد ان امال فريقه لاستعادة البطولة لا تزال قائمة.وقال تشيك الذي يلعب رغم الاصابة في وجهه التي استدعت 50 غرزة: "علينا ان نركز على انفسنا ونربح كل مباراة لان مصيرنا في ايدينا وسننتظر ان يسقط فريق ما مانشستر يونايتد".
واعتبر الحارس الدولي ان الضغوط كبيرة في الدوري الانكليزي الممتاز وكل الفرق لديها النوعية والقدرة لتحقيق الافضل لذا لا تكون المباريات سهلة عادة: "تنتظرنا مباراة صعبة مع ايفرتون ولن نستسلم لان مانشستر يونايتد لديه اربع مباريات وسيحل ضيفا علينا".
بدوره، يبدو ايفرتون بحاجة ماسة الى النقاط لتقليص الفارق وغريمه ليفربول الرابع في سبيل محاولة خطف مركز مؤهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا في الموسم المقبل.ويحل مانشستر يونايتد ضيفا على بلاكبيرن روفرز التاسع السبت على ملعب "ايوود بارك" في مباراة قد تصبح فيها الامور معقدة.ويعلم فريق المدرب "السير" اليكس فيرغوسون ان عليه اللعب بأعصاب باردة وتخطي مبارياته المقبلة بأقل قدر ممكن من الخسائر ليرفع الكأس الغالية في نهاية الموسم.
ولا يمكن اعتبار سوى ان جميع لاعبي مانشستر يونايتد يتألقون في الوقت الحالي، وخصوصا الدولي اوين هارغريفز الذي فرض نفسه نجما مطلقا للفريق في المباراتين الاخيرتين مهديا زميله الارجنتيني كارلوس تيفيز هدفا في مرمى روما في دوري الابطال ومسجلا هدف الفوز امام ارسنال الاحد الماضي.
وسيكون الثقل في مباراة السبت على المدافع الدولي ريو فرديناند الذي مدد بالامس عقده مع الفريق لخمسة مواسم اضافية، اذ ان غياب توأمه في قطب الدفاع الصربي نيمانيا فيديتش سيتركه وحيدا في مواجهة الهداف البارغوياني روكي سانتا كروز الذي اكد انه صفقة ناجحة لمهاجم مانشستر يونايتد السابق الويلزي مارك هيوز بتسجيله 15 هدفا.
وعلى "استاد الامارات"، يستضيف ارسنال الخائب ريدينغ صاحب المركز السادس عشر، في مباراة سيتطلع عبرها الى تقديم عرض هجومي ينسي جماهيره مأساة سقوط جميع طموحاته في شهر واحد اي خروجه من دوري الابطال على يد مواطنه ليفربول وابتعاده عن مانشستر يونايتد بفارق 9 نقاط.
ويلعب في المباريات الاخرى، فولهام مع ليفربول، وميدلزبره مع بولتون، ووست هام مع دربي كاونتي، وويغان مع توتنهام، واستون فيلا مع برمنغهام، ونيوكاسل مع سندرلاند.
المصدر: صحيفة ايلاف الالكترونية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
علي محمود ريا
عضو محترف
عضو محترف


ذكر عدد الرسائل : 83
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 11/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: التقرير الرياضي 16/4/2008   الأربعاء أبريل 16, 2008 12:10 pm

ليون واميان الى نصف النهائي
تأهل ليون بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم في المواسم الستة الماضية، الى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس فرنسا اثر فوزه على ضيفه متز الذي هبط الى الدرجة الثانية بعد موسم في الاولى، 1-صفر اليوم الثلاثاء في ربع النهائي.على استاد جيرلان امام اكثر من 27 الف متفرج، سجل كريم بنزيمة، متصدر ترتيب الهدافين في الدوري، الهدف الوحيد في اللقاء في الدقيقة 37.وعلى ملعبه ليكورن امام نحو 5ر11 الف متفرج، فاز اميان (درجة ثانية) على ضيفه ديجون (ثانية) بهدف وحيد ايضا سجله روا كونتو في الدقيقة 88.
ويلعب غدا الاربعاء في ربع النهائي بوردو مع سيدان (ثانية) وكاركفو (خاة، هواة) مع باريس سان جرمان.
المصدر: صحيفة ايلاف الالكترونية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
علي محمود ريا
عضو محترف
عضو محترف


ذكر عدد الرسائل : 83
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 11/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: التقرير الرياضي 16/4/2008   الأربعاء أبريل 16, 2008 12:11 pm

فالنسيا يلتقي خيتافي بنهائي كأس إسبانيا
يلتقي فريقا فالنسيا وخيتافي الإسبانيان الأربعاء في إطار مباراة الدور النهائي لكأس إسبانيا للعام 2007/2008 في مباراة مصيرية بالنسبة للثاني، الذي كان قد خاض نهائي البطولة الماضية وخسرها أمام إشبيلية.
وكان الفريقان قد تأهلا للدور النهائي عقب فوز الأول على برشلونة في مباراة الإياب بثلاثة أهداف لهدفين، فيما كانا قد تعادلا ذهاباً بهدف لكل منهما.
أما خيتافي، فجاء تأهله للنهائي للمرة الثاني على التوالي عقب فوزه في مباراة الذهاب على راسينغ سانتاندير بثلاثة أهداف لهدف، بينما تعادل إياباً بهدف لكل مهما.
ويطمح خيتافي إلى الفوز بالكأس التي خسرها المرة الماضية أمام إشبيلية بهدف وحيد، وبخاصة أنه لم يسبق له أن أحرز لقبها من قبل، بينما سبق لفالنسيا أن أحرزها ست مرات، كانت آخرها في موسم 1998/1999.
ويحتل خيتافي حالياً المركز الثاني عشر في الدوري الإسباني، برصيد 41 نقطة، بينما يحتل فالنسيا المركز السادس عشر برصيد 39 نقطة.
وفي بطولة الدوري، فاز فالنسيا في مباراة الذهاب في الأسبوع الخامس من عمر الدوري، على خيتافي بهدفين لهدف، في المباراة التي استضافها على أرضه.
أما في مباراة الإياب من الدوري، والتي جرت بينهما على أرض خيتافي في الأسبوع الرابع والعشرين، فتعادل الفريقان من دون أهداف.
المصدر: CNN العربية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
علي محمود ريا
عضو محترف
عضو محترف


ذكر عدد الرسائل : 83
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 11/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: التقرير الرياضي 16/4/2008   الأربعاء أبريل 16, 2008 12:12 pm

إسرائيل: الفريق الخاسر أحرز الكأس
في حدث غير مسبوق، فاز فريق بالمباراة النهائية لكأس إسرائيل لكرة القدم، ولكن الخاسر هو من أحرز الكأس!
ففي القدس، الأحد، سيطر نادي بيطار القدس على المباراة التي جمعته بنادي ماكابي هرتسليا ونجح في ترجمة تلك السيطرة بهدف، وفق ما نقلته القنوات التلفزيونية المحلية.
واستمر نادي بيطار في فوزه إلى حدود الدقيقة الثالثة قبل النهاية عندما اكتسح أنصاره الفرحون الميدان للتعبير عن سعادتهم مبكرا باللقب الجديد.
وأمر حكم المباراة بإيقاف المباراة إلى حين إخلاء الميدان من كلّ الأشخاص الذين لا يحق لهم دخوله.
وحاولت قوات الأمن وكذلك مسؤولو نادي بيطار إقناع أنصاره بالخروج والعودة إلى المدرجات، ولكن من دون جدوى.
وعليه تعيّن على الحكم أن يوقف المباراة بعد أن انقضت المهلة القانونية وهو ما يعني أنّ فريق بيطار، باعتباره المتسبب في الأحداث، خسر المباراة جزافيا لمصلحة ماكابي هرتسليا.
وخلّفت الأحداث استياء مسؤولي نادي بيطار الذين ألقوا اللوم على أنصارهم معترفين بأنّ القانون أقوى من أي تبرير ومن الحبّ ما قتل!
المصدر: CNN العربية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
التقرير الرياضي 16/4/2008
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تحميل او استماع بعض أغاني الشاب رضوان2008
» كوكتيل اغاني 2008
» اهداف ياسر القحطاني خلال موسم 2008 [ كليب ] - الدوري السعودي
» نعود مره اخرى مع اقوى انفراد لعبه Euro 2008 عندنا وبس
» حصري علي منتديات دودى وبس البوم تيتو 2008

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـنـتـديــات شــبــاب تــمــنــيــن :: الـمـرح و التســـــلية :: الشباب والرياضه-
انتقل الى: